اخبار

إحداث أكاديمية رسمية لتدريب حكام الرياضات الإلكترونية من قبل IeSF

مناهج احترافية لتدريب حكام ألعاب الفيديو التنافسية

قامت منظمة الرياضات الإلكترونية العالمية IeSF (International eSports Federation) بالإعلان رسمياً عن إطلاقها لبرنامجها التدريبي لحكام منافسات ألعاب الفيديو، وذلك عبر الأكاديمية العالمية لتحكيم الرياضات الإلكترونية

على الرغم من وجود العديد من المهارات التحكيمية المستخدمة حالياً في المنافسات حول العالم، إلا أن الأكاديمية الجديدة تهدف لتقوية وتعزيز مجال الرياضات الإلكترونية عبر رعاية التطور المستمر له، حيث ستقوم بسطر المعايير اللازمة التي على الحكام الدوليين والمحليين اتباعها في منافسات ألعاب الفيديو، وذلك بفضل الدعم المستمر لمدينة “بوسان” وبالذات منظمة Busan IT Industry Promotion.

هذا وتعد أكاديمية IeSF إحدى الأعمدة الثلاثة الرئيسية لمركز أبحاث الرياضات الإلكترونية العالمي المتواجد في مدينة “بوسان” الكورية، وسوف تبدأ نشاطاتها في موسمها الأول والمقرر البدء به بتاريخ 24 من شهر فبراير الحالي.

يأتي التدريب الخاص بالأكاديمية عبر مناهج تم تصميمها خصيصاً لتحقيق نزاهة الرياضات الإلكترونية، حيث قامت IeSF بالتعاون مع شركات تطوير ونشر الألعاب التنافسية وذلك لضمان الحصول على بيئة آمنة تساهم في رفع مستوى نجاحات الرياضيين، الفرق، والفعاليات المختلفة حول العالم.

“الحكام يشكلون الخط الأمامي لدى جميع المنظمات العضوة لدينا.” يتحدث رئيس IeSF السيد Colin Webster. “ولهذا فإن IeSF ملتزمة بتجهيز الحكام بأفضل صورة ممكنة لضمان النمو المستمر على المدى الطويل واستدامة مجال الرياضات الإلكترونية”.

الأمر لن يقتصر فقط على الأكاديمية المحدثة في “بوسان”، بل سيتم توزيع المناهج على المنظمات الوطنية ليتم استخدامها في تدريب الحكام المحليين للمنافسات الوطنية. لا شك أن ذلك سيكون مفيداً بشكل خاص للأسواق الناشئة، وذلك لزيادة مستوى الاعتراف بهذا المجال الجديد فيها.

سيتم تحديد الحكام المؤهلين لبرنامج التدريب الخاص بهيئة IESF من قبل المنظمات العضوة، والتي سترشح أنسب الأشخاص حسب ما تراه ملائماً. لدى المنظمات العضوة مدة زمنية أقصاها 12 فبراير للقيام بالخيار ورفع الأسماء إلى IESF، وذلك للتحضير لإطلاق الأكاديمية الرسمية في 24 من الشهر ذاته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى