اخبار

أداء رائع في نهائيات Counter-Strike: Global Offensive الشهرية الأولى و AY5 بطلاً

الفريق المميز يثبت جدارته في منافسة قوية على اللقب

أنهت الجمعية السورية للرياضات الإلكترونية (SESA اختصاراً) بطولتها الشهرية الأولى في لعبة Counter-Strike: Global Offensive مساء أمس بنتائج مشرفة من قبل جميع المشاركين، إلا أن الفوز المُطلق كان للفريق الذي عودنا على تميزه AY5 بعد نهائي حماسي ضد Empire

 

بطولة CS: GO السورية الكبرى قد وضعت جوائزاً بقيمة 50,000 ليرة سورية على المحك، لتكون من نصيب أفضل الأفضل في صراع دامي بلعبة إطلاق النار الشعبية مع مشاركة 16 فريقاً محلياً أبرز أداءاً قوياً عبر البطولة. تم لعب الجولة الإقصائية الأولى بنظام Best of One أو “الفوز بخريطة واحدة” ليتم غربلة الفرق إلى ثمانية فقط دخلت مرحلة الربع النهائي النارية بنظام Best of Three “خريطتان من أصل ثلاثة”، لينجم عنها منافسة بين أربعة من أقوى الفرق في ساحة اللعبة حالياً.

على الرغم من امتثال معظم الفرق الأخلاق العالية الرفيعة، إلا أن أحد أعضاء فريق TH3 W1ZARDS قد تسبب آسفاً بسحب التأهيل من زملاءه بسبب إظهاره لسلوك سلبي خالف به قوانين البطولة، ليتم تأهيل Mad Blitz عوضاً عن ذلك والذي قدم مباراة جميلة أمام GameQuick لكنه فشل بالوصول لربع النهائي.

كل من Empire، The Originals، GameQuick و AY5 قد تمكنوا من الفوز على منافسيهم في منافسة شريفة أظهرت مستوى عالياً من الاحترافية، ليتم بذلك التأكيد على أن الفائز النهائي سيكون واحداً من هؤلاء الأربعة حتماً.

انطلق نصف النهائي بتحدٍ قوي بين فريقي Empire و The Originals، حيث رأينا بذل كلا الفريقين ما بوسعهما لضمان مكانهما في النهائي الكبير إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لفريق Empire والذي أظهر تفوقه على منافسه في عدة مواقف مختلفة. من جهته قام GameQuick بمواجهة قوة AY5 الضاربة وفعل ما استطاع عليه لإيقاف تقدمهم، إلا أن مهارة لاعبيه المميزة لم تستطع سوى كسب الوقت قدر المستطاع إلى أن أتى AY5 وأطلق رصاصة الرحمة ليكمل مسيرته برصيد محترم نحو المباراة النهائية المنتظرة.

هو التحدِ المنتظر والمتوقع إذاً، Empire في مواجهة AY5 على لقب الفائز في أول فعالية CS: GO كبرى للجمهورية العربية السورية. وبالفعل، لم يخب أملنا في هذا الكلاسيكو القوي بين أفضل فريقين في البطولة. تم لعب النهائي عبر خريطتي Cache تحت طلب AY5 ومن ثم Mirage باختيار Empire، وعلى الرغم من كونه نهائياً من ثلاثة جولات إلا أن AY5 لم يدع الأمر يذهب إلى خريطة ثالثة، بعد إظهاره أداءاً فتاكاً تغلب على محاولات Empire الجاهدة في المعادلة على الرغم من تحقيقه لستة جولات في كلتا الخريطتين.

https://www.facebook.com/SyrianEsports/videos/2052318091728662/

مع فوز AY5 بالمركز الأول وحلول Empire ثانياً، اتجهت الأنظار إلى فريقي The Originals و GameQuick إلا أن The Originals قد اضطر للانسحاب لأسباب خارجة عن إرادته، ليكون صاحب المركز الثالث هو GameQuick صاحب الأداء المبهر هذه البطولة.

توزيع الجوائز:

  • AY5 – 25,000 S.P
  • Empire – 15,000 S.P
  • GameQuick – 10,000 S.P

syrianesports-csgo-cup-april2019-winners

ألف مبروك للفرق الفائزة، ونحن ننتظر البطولة القادمة بفارغ الصبر لنرى المزيد من التألق والإبداع من اللاعبين السوريين الذين أظهروا أداءاً لا يستهان به. إلى ذلك الحين استمروا بالتدريب، فقد نراكم النجوم الجدد خلال الفعاليات المقبلة!

للبقاء على اطلاع بأحدث البطولات المقبلة وأخبارها قم بالانضمام إلى مخدم Discord الخاص بالجمعية، بالإضافة للصفحة الرسمية عبر موقع Facebook.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى