اخبار

الإعلان عن دوري عالمي لألعاب الفيديو من قبل IESF و Technoblood

دوري جديد تم بالتعاون مع منظمة Technoblood سينطلق في 2021

كشفت منظمة الرياضات الإلكترونية العالمية IESF في بيان صحفي عن إطلاقها لدوري “World Super League”، والذي سيكون أحد أبرز الفعاليات الخاصة بالمنظمة جنباً إلى جنب مع بطولة العالم التي تجريها IESF سنوياً في ألعاب الفيديو

 

 

ستتولى شركة Technoblood تنظيم حدث WSL، وذلك بفضل مذكرة تفاهم قامت IESF بتوقيعها مع الشركة المعروفة في عالم الرياضات الإلكترونية. ستقوم IESF بتقديم دعمها لفعالية WSL إضافة لتسويقها للدول الأعضاء في اتحاد الرياضات الإلكترونية، بينما تتولى Technoblood إقامة الفعالية على أرض الواقع مع خبرتها في عالم الألعاب التنافسية منذ استضافتها لحدث World Cyber Games في 2002.

ستنطلق فعاليات النسخة الأولى من دوري WSL خلال عام 2021 القادم، ومن المتوقع بأن نشهد حضوراً فعالاً من قبل المنظمات المحلية بالإضافة لمحترفي الرياضات الإلكترونية حول العالم. تسعى IESF من خلال WSL جمع أفضل اللاعبين من حول العالم للتنافس في واحدة من أضخم البطولات الدورية.

أما عن العناوين التي سيتم التنافس بها، فسيتم ترك الأمر إلى كل بلد عضو في IESF لاختيار الألعاب الأكثر شهرة لدى لاعبيه واستضافة الدوريات المحلية عبر العام. يتم جمع اللاعبين الحاصلين على أفضل النتائج من كل دولة للعب النهائيات في WSL.

يُذكر بأن International Esports Federation (IESF) هي منظمة غير ربحية تم تأسيسها عام 2008 بهدف العمل على ترويج الرياضات الإلكترونية حول العالم، وهي مؤلفة من أكثر من 60 دولة عضوة من جميع أنحاء العالم ليتم جمعها في فعاليات مشتركة أبرزها بطولة World Championship.هذا ويأتي الإعلان الجديد ضمن مخططات عدة قدمتها IESF خلال عام 2020 الحالي كان أبرزها صفقات تعاونية مع منظمات WESCO، AESF و ISF في سعيها لتوحيد ونشر ثقافة الرياضات الإلكترونية عالمياً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى