اخبار

سورية تحصل على العضوية الكاملة بالاتحاد العالمي للرياضات الالكترونية IeSF

International Esports Federation

تمكنت الجمعية السورية للرياضات الالكترونية من الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية IESF في جلسة تاريخية استثنائية. فبالرغم من عدم إدراج (التصويت لسورية كعضو دائم) ضمن قائمة اعمال الاجتماع السنوي للأعضاء, الا انه و وفق الميثاق الدولي فيمكن اضافته بند استثنائي للاجندة بحال توفر 3 شروط وهي:

  • اولا: موافقة رئيس الجلسة لاحد الأعضاء بالتدخل و إدلاء صوته بمقترح.
  • ثانياً موافقة كل الأعضاء الكاملين الذين يملكون حق التصويت بنسبة 100% على ضرورة مناقشة المقترح بشكل استثنائي
  • وثالثا ً في حال حصل التصويت على قبول غالبية الاصوات من الدول صاحبة حق التصويت.

وهذا ما حصل فعلاً حيث صوت 36 عضو من اصل 36 على ادخال مادة التصويت لسورية للجلسة بشكل استثنائي ثم منح جميع الاعضاء صوتهم بقبول العضوية الكاملة بنسبة 100%, وبذلك تم ترفيع درجة العضوية السورية من درجة (عضو زميل) في 2018 الى (عضو كامل) في 2019.

وقد اعرب رئيس اللجنة السورية السيد سعيد شرف عن شكره وامتنانه لرؤساء الاتحادات الدولية على ثقتهم الكبيرة بالاتحاد السوري, و خص بالشكر ممثلي الدول التي ساهمت بحشد باقي الأصوات قبل الجلسة العمومية وهم ممثلو روسيا ومقدونيا و الارجنتين والولايات المتحدة والهند, بالإضافة لجنوب افريقيا رئيس الجلسة. إن الدعم الدولي الذي تم منحقه لعضوية سورية يشكل دفعة قوية نحو الأمام لتطوير الرياضات الالكترونية لكل الشباب السوري.

من الجدير بالذكر أن عدد الدول الأعضاء في الاتحاد 61 دولة، منها 36 فقط بعضوية كاملة يحق له التصويت, ومنها فقط 8 دول تتمتع باعتراف الاتحادات الرياضية الوطنية بها كما هو الحال في سورية, حيث تم تأسيس اللجنة العليا للرياضات الالكترونية في حزيران 2018 تحت مظلة الاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع.

 

بعد هذا الانجاز الكبير تتطلع الجمعية السورية لزيادة نشاطاتها في العام القادم، وتكثيف الجهود لدفع الرياضات الاكترونية إلى الأمام وتحقيق إنجازات على مستوى العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق