اخبار

بطولة جامعة الرشيد، الحدث الجامعي الأول للرياضات الالكترونية في سورية

بطولة جامعة الرشيد

لأول مرة في سورية استضافت جامعة الرشيد الخاصة بطولة في الرياضات الالكترونية، وتضمنت البطولة منافسات بلعبتينPES2020 و Mortal Kombat 11، حيث تنافس المشاركون بشكل حر في اليومين الأول والثاني من البطولة ليتأهل أفضل اللاعبين للتنافس في اليوم الثالث على لقب بطولة الجامعة، بالإضافة الى وجود جوائز تم الاعلان عنها خلال الحدث.

تولى تنظيم هذا الحدث فريق الجمعية السورية للرياضات الالكترونية، حيث كان الفريق حريص على نزاهة هذه المنافسات وضمان سيرها ضمن الخطة المرسومة واستخدام المعايير المعتمدة دوليا كقوانين لهذه البطولة.

شارك في هذه البطولة 48 لاعبا من طلاب الجامعة في لعبة PES20، وتم الغاء منافسات لعبة Mortal Kombat 11 بسبب عدم وجود عدد كافي من اللاعبين المتقدمين.

تم تقسيم اللاعبين على 4 جداول أقواس من نوع Single elimination، خلال كل مرحلة من الأقواس تنافس اللاعبون في مباريات من نمط ذهاب واياب، تأهل منها 4 لاعبين للنهائيات هم:
1-أحمد عصورة.
2-محمد لؤي الخطيب.
3-زين خضور.
4-ابراهيم أبوشرخ.

وضعت القرعة كلا من أحمد عصورة ومحمد لؤي الخطيب في المواجهة للمرحلة الأولى من البطولة ليتفوق أحمد في المباراة الفاصلة بنتيجة 2-1 بعد انتهاء مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة مماثلة 2-0 لكل لاعب.
كما لعب زين خضور ضد ابراهيم أبوشرخ لينتهي اللقاء بفوز ابراهيم بعد تفوقه بالمباراة الثانية بنتيجة 2-1 وتعادلهما بالمباراة الأولى 3-3، ليكون النهائي بين اللاعبين ابراهيم أبوشرخ وأحمد عصورة، لعب كلا اللاعبين المباراة الأولى بحذر شديد لتنتهي بالتعادل الإيجابي 1-1، لكن تغير الحال في المباراة الثانية حيث تم تسجيل 6 أهداف لتنتهي المباراة لصالح أحمد عصورة بنتيجة 4-2 وليكون بطل البطولة ويحل اللاعب ابراهيم في المركز الثاني.

ستتجه الجمعية السورية أيضا لتنظيم المزيد من البطولات في العديد من الجامعات السورية خلال الأشهر القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق