اخبار

الرياضات الالكترونية السورية في طريقها نحو العاب اسيا

سوريا ستشارك في الرياضات الالكترونية ضمن الاولمبياد الاسيوي في الدورة التاسعة عشر من بطولة كاس اسيا

وافقت اللجنة الاولمبية السورية على طلب السورية للرياضات الالكترونية للمشاركة في بطولة الطريق نحو الالعاب الاسيوية (Road To Asian Games 2022) المنظمة من قبل الاتحاد الاسيوي للرياضات الالكترونية و اللجنة الاولمبية الاسيوية كجزء من العاب اسيا 2022 (19th Asian Games 2022 Hangzhou) وقد اوكلت مهمة اختيار الفريق الاولمبي السوري في جميع العاب الطريق نحو اسيا للسورية للرياضات الالكترونية.

ماهي بطولة الطريق نحو اسيا (RDAG 2022):

تعد بطولة الطريق نحو اسيا هي البطولة الاولمبية الاولى التي ستشارك فيها الرياضات الالكترونية كرياضة ميدالية (فقد حضرت الرياضات الالكترونية في كاس اسيا عام 2018 لكن كرياضة استعراضية), ستحظى الرياضات الالكترونية ب 24 ميدالية هذا العام في الدورة التاسعة عشر لالعاب اسيا. ويعود الفضل في ذلك الى جهود الاتحاد الاسيوي للرياضات الالكترونية (AESF) و الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية (IESF).

ماهي الالعاب التي سنشارك فيها ومن هم الاشخاص المؤهلون للانضمام الى الفريق الاولمبي:

الالعاب التي ستشارك فيها سورية في هذه البطولة هي : DOTA2, Hearth Stone, FIFA, Street Fighter

ويمكن لاي شخص حامل للجنسية السورية الانضمام الى الفريق الاولمبي.

كيف سيتم اختيار الفريق الاولمبي:

سيتم اختيار الفريق حسب نتائج تصفيات محلية ستقوم بها السورية للرياضات الالكترونية في الاشهر الفادمة حيث سيحظى جميع السوريين بفرصة عادلة للتاهل الى المرحلة الاقليمية من بطولة (RDAG 2022).

لكي لايفوتك الاعلان عن التصفيات المحلية يمكنك وضع بريدك الالكتروني في الاسفل او متابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعي كما يمكنك الانضمام الى سيرفرنا على الديسكورد للتواصل معنا و مع اللاعبين السوريين.

 

 

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى